التخطي إلى المحتوى ↓

العناية بالرعاية المنزليّة

تلتزم مدارس العالم المتحد بشكل قوي برعاية وتقدّم ودعم طلابنا، بشكل فردي وجماعي، وتعترف بالدّور الهام الذي تلعبه العناية بالرعاية المنزليّة في مجتمعات مدارس العالم المتحد. نحن نعمل على جمع طلاب من كافة أنحاء العالم كجزء من التزامنا بالتنوّع المتعمّد،  ونعمل على تقديم الدّعم اللازم لهم في مواجهة التحدّيات التي تواجههم من ضمنها الانتقال من بيئة بلدهم المعتادة، اكتسابهم مهارات لغويّة، البرنامج الأكاديمي الشاق والكثير غير ذلك.

لدى كل مدرسة أو كليّة من مدارس العالم المتحد فريق من أعضاء الطاقم ضمن الحرم المدرسي، مسؤول عن تقديم الدّعم ورعاية الطلاب. تتضمّن هذه المهام، ولا تقتصر على، التالي: رعاة المنزل، المرشد الطلابي، شبكات الدعم الطلابي، ممرضات ومستشارين، عميد الطلبة، اختصاصيي الرعاية الصحيّة، مدراء الحرم السكني، علماء نفس وأطباء نفسيين، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحيّة ضمن الحرم ومحليّاَ.

من المهم أيضاَ أن يأخذ الطلاب وقتهم في التفكير بدورهم الفعّال ضمن مدرستهم أو المجتمع المدرسي. وهذا يتضمّن النقد الفعّال حول كيفية تعاملهم مع الآخرين وتحمّلهم المسؤولية لبناء مجتمع سعيد يحترم بعضه البعض. في النهاية، فإنّ حرم مدارس العالم المتحد يتبع قاعدة بسيطة: احترام الآخرين، وفي حال كون الطالب سعيداَ ويشعر بالأمان، سواءاَ كان طالب في المدرسة النهاريّة أو الداخليّة ضمن الحرم المدرسي، فهو في موقع قادر على تحقيق النجاح في قاعاتنا الدراسيّة ومجتمعاتنا المدرسيّة.

يتم جمع أعضاء طاقم الرعاية المنزليّة بشكل دوري ،ضمن الحرم المدرسي، لضمان عملهم الموحّد على خلق مجتمع سليم للعيش والتعلّم والعمل معاَ. كما يعطى الطلاب تدريب تعريفي مع تركيز خاص على دور تقبّل الاختلاف والحساسيّة الثقافيّة. كما يقوم الطلاب، على مدار العام الدراسي، بالمشاركة في اجتماعات مناقشات دوريّة ضمن الحرم المدرسي وخارجه للترويج لأهميّة عنصر المجتمع ضمن مدارس العالم المتحد.

كما تقوم مدارس العالم المتحد بتزويد طاقم الرعاية المنزليّة ضمن كافة مدارس وكليّات العالم المتحد، بمنتديات خاصة تكون كفرص للتطوير المهني، وإدارة علاقات التعاون والدعم الجارية، التي تعود على الفائدة على طلابنا وعلى الحرم المدرسي.