التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد كليّة ماهيندرا

بونه، الهند

240 طالب وطالبة أعمارهم بين 15-18 سنة

تأسست

1997

3 March 2017

تم تأسيس مدرسة العالم المتحد كليّة ماهيندرا عام 1997 بعد أن قدّم  هارش ماهيندرا المعروف عالمياَ في مجموعة ماهيندار وماهيندرا، هديّة سخيّة تألّفت من قطعة الأرض والبنية التحتيّة. تعد كليّة ماهيندرا، أو MUWCI (وتلفظ "ميو-كي") كما هو الأكثر شيوعاّ بشكل غير رسمي، كليّة حيويّة بتقليد غني  للمنهاج الدراسي المبتكر والمشاركة المجتمعيّة. حيث تم وضع وتنفيذ برامج كبرنامج المقالات الموسّعة حول الدراسات العالميّة الخاص بالIB، وبرنامج دراسات التصوير السينمائي كلّها هنا. كما تقيم الكليّة برنامج التواصل ومؤسسة أكشارا، الذي يحسّن كل منهما التأثير الإيجابي المحلّي للمدرسة ويقدّم للطلاب العديد من فرص التعلّم المبني على أسس المشاريع والخدمة.

Campus and Facilities  

The campus is located on a 175-acre conservation park overlooking the Mulshi and Kolvan valleys, 150 km from Mumbai. 

Architect Christopher Benninger has won international awards for the campus design, based on local architecture and which uses regional materials.

Classrooms are based around a quadrangle and each has its own courtyard. The hall, library, arts centre, science laboratories, catering and administrative centres are in this central area.

Since 2000, staff, students and faculty have planted over 100,000 trees on campus, making it a shady and green space to live and learn. 

الميزات الثلاثة الخاصة

  •     المنهاج الغني (دبلوم مبني على المشاريع) - تعرف مدرسة العالم المتحد كليّة ماهيندرا كونها مدرسة بمنهاج دراسي مبتكر، وهناك العديد من البرامج التي تم وضعها هنا قد دخلت ضمن منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية. وتقدّم المدرسة فرصة مثيرة للتعلّم عبر العالم الواقعي والمبني على أسس المشاريع من خلال برنامج الدبلوم المبني على المشاريع. كما تقدّم العديد من خيارات الخدمة والتعلّم المبني على المشاريع من قبل خبراء في CAS.
  •     المبادرات التي يقودها الطلاب - يشارك الطلاب في معظم مراحل اتخاذ القرارات التي تؤثر على الحياة في الحرم المدرسي، كتصوّر وتنفيذ مبادرات إدارة الموارد في الحرم المدرسي وفي القرى المجاورة. كما تظهر المشاركة الطلابيّة العميقة بشكل واضح في مشاريع الطلاب التي تتحوّل إلى تقاليد مدعومة طويلة الأمد، كالصندوق الاجتماعي، وموسم المسرح السنوي، الذي يقوم خلاله الطلاب بالمشاركة وإخراج مسرحيات متعددة تقدَّم في كافة أنحاء الحرم المدرسي على مدى 15 يوم في شهر فبراير.
  •     الطابع الهندي - في مدرسة MUWCI، لايستفيد الطلاب من قاعات الصفوف التي تضم طلاب متنوّعين من أكثر من 60 بلد مختلف فقط، لكن أيضاّ من التنوّع اللغوي والثقافي للقرية المحيطة والهند بأكملها بشكل أوسع. وتساعد برامج بناء الطابع كبرنامج "هذه هي الهند" و"العلاقات الدوليّة" الطلاب على المشاركة في هذه الفرص النادرة بشكل دوريّ، كما يحصل الطلاب، خلال أسبوع المشاريع وأسبوع الرحلات، على تجارب ومعرفة غنيّة بأجزاء عديدة أخرى من الهند.
داخل قاعة الدراسة 

(IBDP). إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تقدّم المدرسة الفن، المسر، التصوير السينمائي، علم النفس، أديان العالم، السياسات الدوليّة. بالإضافة إلى ذلك، يشارك الطلاب في برامج بناء الطابع كبرنامج "هذه هي الهند" والعلاقات الدوليّة، بالإضافة إلى برامج متخصصة في العلوم المعقّدة والتفكير المنهجي.

كما تقدّ مدرسة العالم المتحد كليّة ماهيندرا الدبلوم المبني على المشاريع (PBD) إلى جانب دبلوم ماقبل دخول الجامعة من كامبريدج. يتخصص برنامج PBD في بدايته، حيث تدخل مجموعة من الطلاب برنامج IBDP خلال السنة الأولى وتستغل السنة الدراسيّة الثانية لوضع وتنفيذ مشاريع العالم الواقعي والمشاريع الهادفة.

 

خارج قاعة الدراسة 


تقدّم كليّة ماهيندرا مجموعة واسعة من نشاطات المنهاج الثانوي من خلال برنامج الإبداع والفعل والخدمة (CAS)، المسمّى ببرنامج "تريفيني"، الذي يساعد على التعلّم المبني على أسس المشاريع في 4 عناصر: التعليم، السلام والعدالة، الاستدامة، التواصل والثقافة والتعليم خارج قاعة الدراسة. يشارك الطلاب في عنصر واحد على الأقل وينقسمون ضمن مجموعات لتنفيذ مشاريع ضمن الحرم المدرسي والمجتمع، والذي يعتبر مبادرة العالم الواقعي للبدء في إدارة المشاريع.

يساهم الطلاب في خدمة المجتمع داخل الحرم المدرسي وخارجه من خلال المشاركة في مشاريع تريفيني، وبرنامج أكشارا أيضاَ ومبادرات المجتمع المحلّي في القرية. وتتضمّن هذه المشاريع العمل مع المدراس المحليّة، برامج الريادة في الأعمال، مجموعة الزراعة العضويّة ومنظمات غير حكوميّة.

إلى جانب الرياضات المعتادة ككرة السلة، الروغبي وكرة القدم يوفّر الموقع الجغرافي للحرم المدرسي محيط ممتاز للنشاطات الخارجيّة كالمشي، ركوب الدراجة وخدمة الحماية من الحرائق. كما يشارك العديد من الطلاب في نشاطات خارجيّة شاقّة جسديّاَ  خلال أسبوع الرحلات وموسم الرياضات الداخليّة المعروف باسم MUWCILympics.

البرامج القصيرة 


تجري مدرسة العالم المتحد كليّة ماهيندرا عدد من البرامج القصيرة خلال العطلة الصيفيّة ومبدأها، جمع طلاب وطالبات تتراوح أعمارهم بين 14-18 سنة من كافة أنحاء العالم للحصول على فرصة التعلّم عن مواضيع كالاستدامة، العولمة والجنس الفردي. في حين يتمحور التركيز الأساسي حول تقديم مقدّمة مفهومة حول مواضيع هامة للطلاب، وذلك من خلال التحاور مع خبراء في تلك المواضيع والاستفادة من موقع MUWCI الجغرافي والغنى الثقافي. يعد برنامج تعرّف على الهند (EI) من أشهر البرامج القصيرة، حيث يتضمّن أسبوع من دروس في بناء الطابع في كليّة ماهيندرا ويتبعه أسبوعين من الرحلات الجماعيّة إلى أماكن متعددة في الهند. ومن البرامج الأخرى، الشباب والبيئة والاستدامة (YES)، المسرح، الجنس الفردي، الهويّة والتصوير السينمائي (TGIF).

الحرم المدرسي والمنشآت 

يتعايش الطلاب معاَ في 5 مساكن تعرف باسم "واداس" (وهي التسمية المحليّة "للفناء"). كما يضم الحرم المدرسي العديد م أماكن التجمّعات العامّة والمشي، ومناطق عديدة معروفة بين  الطلاب لمناظرها الطبيعيّة الخلّابة المطلّة على القرية وخاصة في فترة غروب الشمس.

تضم المنشآت الأكاديميّة القاعات الدراسيّة في الجناح الأكاديمي، مختبر علمي، مختبر رقمي، مكتبة، صالة فنيّة مطلّة على الوادي، ومنشآت خاصة بالتدريب المسرحي والموسيقي، وملاعب رياضيّة ضخمة للروغبي، وكرة القدم الأمريكيّة، كرة السلة والكريكيت. كما يضم المركز الاجتماعي صالة رياضيّة، حوض سباحة، صالة الاستراحة والألعاب وكافتيريا. حيث يتناول الطلاب 3 وجبات يومياَ في صالة الطعام الكبيرة المسمّاة الكاف.

الموقع الجغرافي 

تقع مدرسة العالم المتحد كليّة ماهيندرا على امتداد 170 فدّان من محميّة متنوّعة بيولوجياَ في الغات الغربيّة، وهي سلسلة جبليّة تمتد على طول الساحل الغربي لشبه جزيرة الهند. توّفر القرى المنتشرة في الوادي القريب فرص وفيرة للتعلّم والمشاركة المجتمعيّة. تبعد مدينة بونه 30 كيلو متر وتقدّم خيارات عديدة لرحلات نهاية الأسبوع بدافع التعلّم أو الاسترخاء.

التقديم 

يتقدّم الطلاب عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم. وفي ظروف خاصة، يمكن للطلاب التقديم المباشر إلى كليّة ماهيندرا. لمزيد من المعلوماتت قم بزيارة: , visit website

اتصل بنا


UWC Mahindra College
Village Khubavali,
PO Paud
Taluka Mulshi, Pune,
MH 412 108, India

17 كليّة حول العالم