التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا

مركز مدينة سانتا آنا ، كوستا ريكا

175 طالب وطالبة أعمارهم بين 16-19 سنة

تأسست

2006

3 March 2017

كانت مدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا كليّة SOS هرمان مايرنر الدوليّة (HGIC)، والتي بنيت لطلاب قرى SOS من كافة أنحاء المنطقة. تحوّلت كليّة HGIC عام 2006 إلى مدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا، والتزمت بإكمال هدفها في دعم أطفال قرى SOS في أمريكا اللاتينيّة بالإضافة إلى طلاب من كافة أنحاء العالم.

الميزات الثلاثة الخاصة

  •     برنامج سعاة التغيير - مغامرة تعلّم تجريبي لمدة سنتين والتي يتعرّف الطلاب من خلالها  على قدراتهم على إحداث التغيير الإيجابي، ويشكّلون فرق مشاريع خاصة بهم ويشاركون مع المجتمعات أو المنظمات المحليّة كما يتدرّبون بشكل تدريجي على تصميم وتنفيذ وتقييم مشروع ذو مقاربة في ريادة الأعمال الاجتماعية.
  •     برنامج الصحّة -  مبادرة متعددة التخصصات والسنوات والأجيال على مستوى المدرسة، تهدف إلى تبنّي ثقافة الصحّة الاجتماعيّة والنفسيّة لكافة أفراد المجتمع.
  •     دعم أطفال قرى SOS - كل عام، تقدّم مدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا 5 منح دراسيّة كاملة لطلاب قرى SOS من كافة أنحاء العالم. وقد تخرّج حتى الآن أكثر من 50 طالب من طلاب قرى SOS من مدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا.
داخل قاعة الدراسة 

تفتخر مدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا بكونها الكليّة الوحيدة من مدارس العالم المتحد التي تقدّم منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP) بكل من اللغتين الإسبانية والإنكليزية. يفترض على الطلاب مقدرتهم على التواصل بشكل فعال بكلا اللغتين الإسبانية والإنكليزية عند تخرّجهم من مدرس العالم المتحد كوستا ريكا. حيث يمكن للطلاب الذي يمتلكون قدرة جيدة على تحدّث اللغتين، اختيار مادّة أو أكثر لدراستها بإحدى اللغتين الإسبانية أو الإنكليزية وبالتالي يتأهّلون للحصول على شهادة ثنائيّة اللغة.

إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تقدّم مدرسة كوستا ريكا علم الإنسان الحضاري والاجتماعي، المسرح، التصوير السينمائي، اللفنون البصريّة، الأنظمة البيئية والمجتمعات، اللغة الفرنسيّة.

رج قاعة الدراسة 

تقدّم مدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا أكثر من 50 نشاط يمكن للطلاب المشاركة فيه. بالإضافة إلى ذلك، على كافة الطلاب المشاركة في برنامج سعاة التغيير، الذي صمم لإعطاء الطلاب مهارات لتنفيذ برامج التنمية التعاونيّة بنجاح.

البرامج القصيرة 

تستضيف مدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا مخيّم القيادة من القلب الذي يساعد اليافعين على تطوير معرفتهم ومهاراتهم وسلوكهم المترافق مع القيادة الفعّالة والمسؤولة اجتماعياَ.

الحرم المدرسي والمنشآت 

يحيط بالحرم المدرسي مناظر طبيعيّة جبليّة والكثير من الحيوانات والنباتات التي تشكّل المحيط المثالي لحرم مدرسي آمن ومثير ومتنوّع. يشكّل البط، المدرّع والطوقان وأنواع أخرى من العصافير جزء من الحياة اليوميّة في الحرم المدرسي.
تضم مدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا 8 مباني سكنيّة، سميّت كلّ منها على اسم شواطئ في كوستا ريكا. يتّسع كل مسكن 24 طالب وطالبة ويضم 8 غرف، حمامين، قاعة عامة ومطبخ مجهّز بكافة المعدّات. تتضمّن المنشآت الأخرى مدرّج مع مسرح بمساحة 807 قدم مربع، مكتبة، مركز اجتماعي، ملاعب كرة سلة وكرة قدم.

الموقع الجغرافي 

يقع الحرم المدرسي لمدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا على بعد 22 دقيقة عن سان خوزيه، عاصمة كوستا ريكا، ومسافة 10 دقائق عن مشفى قمّة في الحداثة، ويتوضّع ضمن حيّ سكني لطيف في سانتا آنا: وهو مجتمع شديد الأمان والاهتمام واحتضن المدرسة تحت جناحه.

التقديم 

يقدَم الطلاب عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة: , visit website

اتصل بنا


Santa Ana downtown,
from the north-east corner of the local church,
400 m north
San José, 10901
Costa Rica

17 كليّة حول العالم