التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد في ماستريخت

ماستريخت، هولندا

915 طالب وطالبة أعمارهم بين 2-18 سن

تأسست

2009

3 March 2017

تعد مدرسة العالم المتحد في ماستريخت، مدرسة متكاملة متعددة الثقافات يرتادها طلاب من خلفيات تعليميّة وثقافيّة واجتماعيّة مختلفة والتي تعمل ضمن النظام التعليمي الحكومي الهولندي وتتلقى الدعم من الحكومة الهولنديّة. تم تأسيس المدرسة لتغطية حاجات المجتمع الدولي في ماستريخت ولتوفير تعليم لطلابتم اختيارهم عن طريق نظام اللجان الوطنية لمدارس العالم المتحد من جميع أنحاء العالم لتلقّي التعليم والعيش في حرم مدرسي واحد.

الميزات الثلاثة الخاصة

  •     مدرسة وطنيّة حكوميّة - إنّ مدرسة العالم المتحد في ماستريخت هي المدرسة الوحيدة التي تعمل ضمن مبدأ تمويل المدارس الحكوميّة الوطني، وتدرّس طلاب من مستوى الحضانة حتى المستوى الثانوي.
  •     ريادة الشباب الاجتماعيّة (YSE) ومؤتمرات بقيادة الطلاب - تعطي مبادرة (YSE) الطلاب المهارات اللازمة للتعرّف على المشاكل في المجتمع وتصميم الحلول الخاصة لكلّ منها على شكل مشاريع ريادة اجتماعيّة. هناك العديد من المؤتمرات السنويّة - تيد إكس ماستريخت، الاستدامة البيئيّة للشباب، مؤتمر السلام الدولي، مؤتمر نظرية المعرفة - وهي برامج يتولّى الطلاب قيادتها كليّاَ.
  •     خدمة المجتمع المحلّي - هناك جهود مستمرّة في مدرسة العالم المتحد في ماستريخت لملئ الفراغ ما بين مجتمع المدرسة والمجتمع المحلّي.
داخل قاعة الدراسة 

يمنح منهاج ما قبل الحضانة التحضيري (للطلاب ما بين 2-4 سنوات) مجموعة من الخبرات التعليميّة في النواحي الخمسة الأساسيّة لنمو وتعلّم الأطفال.

يتالّف المنهاج الابتدائي (للطلاب ما بين 4-11 سنة) من مجموعة متنوّعة من المواد بما يتناسب مع مستويات الطلاقة في اللغة الإنكليزيّة.

يشجّع برنامج IB للسنوات المتوسّطة (للطلاب ما بين 11-16 سنة) على تقبّل وفهم العلاقات ما بين مواد الدراسة التقليديّة والحياة الواقعيّة، وعلى أن يصبحوا مفكرين دقيقين حاسمين.

تقدّم المدرسة للطلاب ما بين 16-18 سنة منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP). إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تقدّم المدرسة اللغة الهولنديّة، الإسبانيّة، الألمانيّة، الإيطاليّة، العربيّة، الفنون والثقافات العالميّة، السياسات الدوليّة، الفنون البصريّة، والموسيقى.

خارج قاعة الدراسة 

تلتزم مدرسة العالم المتحد في ماستريخت بتركيز اهتمامها على القيادة الاجتماعيّة ما بين الطلاب و طاقم المدرسة، وتقدّم لهم الأدوات والمبادئ اللازمة لتأسيس مشاريع وجعلها مستدامة. تعتبر المشاركة في برنامج ريادة الشباب الاجتماعيّة (YSE) إلزاميّة لكافة طلاب السنة الأولى من برنامج شهادة IB.

يقوم الطلاب، خلال السنة الأولى من IBDP، بتصميم وتخطيط وتنفيذ أسبوع المشاريع المحلّي من خلال تقديم الخدمات للمجتمعات المحليّة في ماسريتخت، كما تشجّع المدرسة كافة طلاب IBDP على تنظيم أسبوع المشاريع اختياري في أوروبا خلال فترة العطلات  بالتركيز على الخدمة والإبداع والفعل والاكتشاف بشكل عام.

يقدّم مؤتمر نظريّة المعرفة السنوي على مدى يومين (TOK) فرصة للطلاب للتفاعل الهادف مع العالم من حولهم مع مشاركة متحدّثين رئيسيين مرموقين.

خلال مؤتمر السلام الدولي المؤلّف من 4 أيام يقوم دعاة السلام، المنافسين، المدافعين عن الحقوق، والخبراء من كافة أنحاء العالم بمشاركة خبراتهم وبعث الإلهام من خلال محاضراتهم. كما يقدّم الطلاب الذين اختبروا ظروف الحياة المغيّبة عن السلام أو تعرّضوا شخصياَ لأشكال مختلفة من النزاع، رؤى فريدة ونقاشات مبنيّة على إيجاد الحلول.

كما تضم المدرسة مؤتمر ماستريخت لنموذج الأمم المتحدة (MaasMUN)، وتيد إكس في ماستريخت، والذين يقامون سنوياَ بقيادة كاملة من الطلاب.

الحرم المدرسي والمنشآت 

تم بناء الحرم المدرسي عام 2015 بشكل مشابه لبيئة الحديقة، في شمال شرق مركز مدينة ماستريخت. يحاط الموقع بملاعب رياضيّة، محميّة طبيعيّة من النمط الإنكليزي ومساكن جديدة. يتطلّب دخول الحرم المدرسي،  عبور الجسر الذي لا يمكن الوصول إليه إلّا من قبل المشاة أو الدرّاجين.

الموقع الجغرافي 

تقع المدرسة في ماستريخت، وهي مدينة ذات طابع عالمي، في القسم الأشمس والأدنى من هولندا. يبعد مركز المدينة 10 دقائق على الدراجة.

التقديم 

يجب أن تتوافق طلبات التقديم للمستوى ماقبل الحضانة التحضيري والابتدائي والثانوي مع متطلّبات قانون التعليم الدولي الهولندي. ويتم اختيار الطلاب عن طريق نظام اللجان الوطنية. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة , visit website

اتصل بنا


UWC Maastricht
PO Box 1187
6201 BD Maastricht
Netherlands

17 كليّة حول العالم