التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد في الولايات المتحدة الأمريكية

مونت زوما، نيو ميكسيكو

35 طالب وطالبة أعمارهم بين 17-19 سنة

تأسست

1982

3 March 2017

 مدرسة العالم المتحد في الولايات المتحدة الأمريكية بدايةّ تحت اسم مدرسة العالم المتحد أرماند هامر للغرب الأمريكي من قبل أرماند هامر بعد طلب من الأمير تشارلز، رئيس مدارس العالم المتحد لاحقاَ. قام أرماند هامر باختيار الموقع في مونت زوما، نيو ميكسيكو في الغرب الأمريكي، بسبب جماله الاستثنائي وقربه من مساحات غابات كثيفة في شمال نيو مكسيكو ووموقعه الهندسي الجذَاب ضمن منطقة تاريخيّة في الولايات المتحدة.

Please enter some content for your news story here.

الميزات الثلاثة الخاصة

  •     خدمة المجتمع - يقدّم الطلاب أكثر من 17،000 ساعة عمل في خدمة المجتمع كل سنة في مطبخ الحساء، مشفى الأمراض العقليّة المحلّي، وفي مدارس محليّة. إذ تمتلك مقاطعة سان ميغيل، حيث توجد مونت زوما، إحدى أعلى أسعار العقارات في أمريكا.
  •     الحياة البريّة - يتألّف برنامج الحياة البريّة من التنقل المطوّل والمشي والتخييم في مناطق الغابات.
  •     معهد بارتوس - يضم معهد بارتوس للمشاركة البنّاءة في الصراع مجموعة واسعة من البرامج المخصصة لتبنّي حلول للصراعات ومهارات متعددة الثقافات.
داخل قاعة الدراسة 

تقدّم مدرسة العالم المتحد في الولايات المتحدة الأمريكية منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP). إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تقدّم المدرسة لغة المندرين، الألمانيّة، علوم الإنسان الاجتماعيّة والثقافيّة، التمارين الرياضيّة وعلوم الصحّة، الموسيقى، الفنون المسرحيّة، والرقص.

خارج قاعة الدراسة 

يقسم برنامج الإبداع والفعل والخدمة (CAS) في مدرسة العالم المتحد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى ثلاثة عناصر: الحياة البريّة، المشاركة المجتمعيّة، ومعهد بارتسو للمشاركة البنّاءة في الصراع.

يشارك كافة الطلاب في رحلتيّ تخييم في الغابة على الأقل. بالإضافة للتنقل، يمكن للطلاب اختيار المشاركة في المخيّم الشتوي، المشي على الثلج، أو التزلّج في الغابات على الجليد. كما يتعلّم كافة الطلاب مبادئ سير يوم واحد في الغابات بالإضافة إلى الإسعافات الأوليّة والإنعاش القلب الرئوي الخاص بالبريّة. ويمكن للطلاب اختيار الحصول على شهادة في الإسعافات الأوليّة في البريّة.

من ضمن نشاطات برنامج المشاركة المجتمعيّة، فقد قام الطلاب بترميم مبنى كنسيّ قديم، وتحويله إلى مركز اجتماعيّ حيويّ، بناء منازل لعائلات لا تمتلك مسكن، المساعدة في إدارة ملجأ محلّي للمتشرّدين، تعليم أطفال مدارس ابتدائيّة، والعمل في مشفى الأمرض العقليّة المحلّي. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الطلاب بخدمة الحرم المدرسي الخاص بهم بأنفسهم من خلال المشاركة في فرق العمل.

تهدف مبادرة معهد بارتسو للمشاركة البنّاءة في الصراع إلى تجهيز الأفراد اليافعين بالوعي النظريّ والعمليّ واستخدامه في المشاركة البنّاءة في الخلافات الشخصيّة والمتعددة الأفراد وعلى صعيد المجتمع.

يشارك كافة طلاب السنة الأولى في كل عنصر من هذه العناصر خلال الفصل الدراسيّ الأول. وخلال السنة الثانيّة، يختار الطلاب عنصر واحد للتعمّق فيه وإتقانه بما يتناسب مع أهداف تعلّمهم الخاصة.

البرامج القصيرة 

تقوم المدرسة، من خلال منتدى القيادة العالميّة (GLF)، بتحدّي الطلاب المشاركين للخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم. يهدف البرنامج، عن طريق التجربة التعليميّة الداعمة والمشاركة المجتمعيّة المتعمّدة، لتسخير الطاقة والقوّة التي يمتلكها الشباب. حيث يتحرر الطلاب المشاركين ،بعد تجربة GLF، من فكرة عدم مقدرتهم على إحداث تغيير تجاه المشاكل الموجودة ضمن مجتمعاتهم.

الحرم المدرسي والمنشآت 

يحتضن الحرم المدرسي بمساحة 200 فدّان قلعة مونت زوما الشهيرة. بنيت القلعة عام 1881 لتكون فندق فخم وتمّت إعادة تجديدها عام 2001، وتتضمّن القلعة غرف المسكن،  القاعات الدراسيّة، مكاتب وصالة طعام, كما تتضمّن المنشآت الأخرى:

  • 6    مساكن، مسمّات باسم أعلى قمم جبليّة في العالم. يتّسع كل مسكن 25-40 طالب وطالبة.
  •     فندق الحجر القديم، بني عام 1878. وهو الآن يحوي القاعات الدراسيّة، المكتبة، والمكاتب الإداريّة.
  •     ملاعب إيديث لانسينغ، وهي مجمّع رياضيّ يضم ملاعب كرة سلّة مغلقة، ملاعب سكواش، ستوديو للرقص، غرفة الأثقال، وغرفة تمارين اللياقة القلبيّة.
  •     مركز كلوغا للفنون، الذي يضم مدرّج، ستوديوهات فنيّة، وستوديوهات موسيقيّة.
  •     صالة دوان لايت، وهي مبنى دائري مذهل يحوي 12 موشور ضخم ضمن الجدران والسقف والتي تسمح بإضاءة الصالة بألوان الضوء الطبيعيّة.
الموقع الجغرافي 
تقع مدرسة العالم المتحد في الولايات المتحدة الأمريكية على طرف غابة بيكوس في أسفل سلسة جبال سانغري دي كريستو. تتمتّع المنطقة ب300 يوم مشمس خلال السنة، وعلى الرغم من هطول الثلوج شتاءَ، فإن المناخ معتدل بشكل عام.
    التقديم 

    يتقدّم الطلاب عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة: , visit website

     

     

    You have not allowed cookies and this content may contain cookies.

    If you would like to view this content please

     

     

    اتصل بنا


    UWC-USA
    POST OFFICE BOX 248,
    MONTEZUMA NM 87731-0248

    17 كليّة حول العالم